404

الصفحة غير موجودة

الصفحة أو الكلمة التى تبحث عنها غير موجوده على المدونة أو تم حذفها

يمكنك العودة للصفحة الرئيسية

العودة للرئيسية
إخفاء

#Slider

ماكرون يحذر ترامب بعد انسحابه من سوريا وأزمة ثقة تلوح في الأفق بين الطرفين

Admin الاثنين, ديسمبر 24, 2018 Print Friendly and PDF

انتقد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الانسحاب الأميركي من سوريا، وعبر عن آسفه الشديد من هذه الخطوة، مشيرا إلى أزمة في الثقة مع الولايات المتحدة.

وصرح ماكرون بهذا الصدد: "انني آسف بشدة للقرار"، مضيفا أنه يُنتظر من الحليف الأمريكي أن يكون محل ثقة، في انتقاد شديد اللهجة للرئيس الأميركي دونالد ترامب، وفي المقابل، أشاد ماكرون بوزير الدفاع جيم ماتيس الذي استقال بعد قرار الرئيس دونالد ترامب سحب كل الجنود الأميركيين من سوريا.

وكان ماتيس، قد أعلن استقالته، الخميس الماضي، بعد خلاف مع ترامب بشأن سياسات الرئيس الخارجية، ومن بين ذلك قراراته المفاجئة بسحب القوات الأميركية من سوريا والتخطيط لخفض عددها في أفغانستان.

وكشف مسؤول فرنسي، إنه بعدما علم ماكرون بأمر قرار الانسحاب من سوريا من مصادر بالبيت الأبيض ودبلوماسيين اتصل بالرئيس الأميركي، لتحذيره من هذا القرار، وأضاف المسؤول أن ماكرون قال لترامب: "كن حذرا، نعتقد أن هذا الأمر مبكر بعض الشيء". 

وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، إن قرار ترامب بالانسحاب من سوريا ظنا منه أن تنظيم داعش قد هُزم "خطير للغاية"، مشيرة في تصريحات إذاعية أن فرنسا لا تتفق مع التحليل القائل بأن التنظيم قد انتهى. "إنه قرار خطير للغاية ونعتقد أنه ينبغي إكمال المهمة"، في إشارة منها أن المعركة مازالت مستمرة ضد داعش في سوريا.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انتهاكات حقوق الإنسان

الأخبـار

انفوجرافيك

تقارير وتحقيقات

مجتمع مدني

صحف ووكالات

مقالات الرأي

القسم المرئي

منوعات

Scroll To Top