404

الصفحة غير موجودة

الصفحة أو الكلمة التى تبحث عنها غير موجوده على المدونة أو تم حذفها

يمكنك العودة للصفحة الرئيسية

العودة للرئيسية
إخفاء

#Slider

روسيا تؤكد التزامها ببيع صواريخ إس - 400 لتركيا رغم الصفقة الأمريكية

Admin الأربعاء, ديسمبر 19, 2018 Print Friendly and PDF

أكد البرلمان الروسي "الكرملين"، أنه سيمضي قدما في الالتزام بعقد لبيع أنظمة الدفاع الصاروخي المتقدمة (إس-400) لتركيا، رغم موافقة وزارة الخارجية الأمريكية على بيع نظام منافس لأنقرة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، أن وزارة الخارجية وافقت على صفقة محتملة بقيمة 3.5 مليار دولار لبيع أنظمة باتريوت للدفاع الجوي والصاروخي لتركيا.

هذا وكانت روسيا وتركيا قد أبرما صفقة لبيع نظام الدفاع الصاروخي إس-400، ومن المتوقع أن يبدأ التسليم العام المقبل على الرغم من تحذير الولايات المتحدة والدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، التي تشعر بالفعل بالقلق من وجود روسيا في الشرق الأوسط، من أن النظام لا يتوافق مع دفاعات التحالف في المنطقة

وأوضح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إنه يجب النظر إلى الصفقتين كصفقتين منفصلتين وإن موسكو بالفعل تستكمل بنود صفقة إمداد تركيا بمنظومة إس-400، حيث صرح بهذا الصدد : "العمليتان غير مرتبطتين ببعضهما، في هذه الحالة ننفذ اتفاقاتنا مع زملائنا الأتراك. تعرفون أنه يجري تنفيذ العقد. سيستمر هذا"، مشيرا أن روسيا تثق في أن أنقرة لن تكشف أسرار نظام إس-400 لشركائها في حلف شمال الأطلسي

وحذر مسؤولون من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي تركيا، مرارا من أن النظام الروسي لا يمكن دمجه في أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي لحلف شمال الأطلسي، وأن شراء نظام إس-400 سيهدد صفقة تركية لشراء مقاتلات إف-35 من إنتاج شركة لوكهيد مارتن، وقد يدفع واشنطن لفرض عقوبات على أنقرة في القريب العاجل.

والشهر الماضي قالت أنقرة إن شراء الصواريخ الروسية صفقة محسومة ولا يمكن إلغاؤها. وقالت إنها بحاجة لمزيد من المعدات الدفاعية والتي يمكن شراؤها من الولايات المتحدة.

المصدر :: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انتهاكات حقوق الإنسان

الأخبـار

انفوجرافيك

تقارير وتحقيقات

مجتمع مدني

صحف ووكالات

مقالات الرأي

القسم المرئي

منوعات

Scroll To Top