404

الصفحة غير موجودة

الصفحة أو الكلمة التى تبحث عنها غير موجوده على المدونة أو تم حذفها

يمكنك العودة للصفحة الرئيسية

العودة للرئيسية
إخفاء

#Slider

أمريكا تنفذ أول خطوة للإنسحاب من سوريا ومسؤولين في القيادة يتوقعون انسحابا كاملا

Admin الأربعاء, ديسمبر 19, 2018 Print Friendly and PDF

أكدت القيادة العسكرية للولايات المتحدة العسكرية، بداية المرحلة الأولى بسحب قواتها من الأراضي السورية، في وقت أكد مسؤولون أمريكيون أن الرئيس دونالد ترامب، يبحث امكانية سحب كل القوات العسكرية الأمريكية من سوريا، مع اقتراب استعادتها كل المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

ويرى بعض المخصتين، أنه ستكون شكوك كبيرة حول كيفية منع ظهور "داعش" مرة أخرى، كما أن هذا الإنسحاب يقلل من نفوذ الولايات المتحدة في المنطقة ويقوض الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب الأهلية السورية التي دخلت عامها الثامن

وخلفت أخبار سحب كامل القوات العسكرية الأمريكية انتقادات لاذعة من حلفاء ورفاق الرئيس دونالد ترامب الجمهوريين، الذين قالوا إن مغادرة سوريا ستعزز نفوذ روسيا وإيران اللتين تدعمان الرئيس السوري بشار الأسد.

وفي ذات السياق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز في بيان رسمي : "بدأنا إعادة القوات الأمريكية إلى الوطن مع انتقالنا إلى المرحلة التالية من هذه الحملة". ولم يتضح حتى الآن من بيان ساندرز ما إذا كان كل الجنود الأمريكيين، وعددهم 2000 جندي في سوريا، سيغادرون أو متى سيغادرون في حالة حدوث ذلك، علما أن البيان صدر بعدما قال ترامب في تغريدة على تويتر "لقد هزمنا تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وهذا مبرري الوحيد للوجود هناك"

وقالت ساندرز أيضا في البيان الرسمي عن البيت الأبيض : "الولايات المتحدة وحلفاؤنا مستعدون للانخراط مجددا على كل المستويات دفاعا عن المصالح الأمريكية ما دامت الضرورة تقتضي ذلك. وسنواصل العمل سويا لمنع سيطرة إرهابيي الدولة الإسلامية الراديكالية على الأراضي أو تلقيها الدعم المالي"

وعلى صعيد آخر، قال مسؤول أمريكي إن واشنطن تريد سحب القوات في فترة تتراوح بين 60 يوما و100 يوم مضيفا أن وزارة الخارجية الأمريكية بدأت عملية لإجلاء موظفيها من سوريا في غضون 24 ساعة.

ويبدو أن هذا القرار حدا لكل الافتراضات حول وجود القوات الأمريكية في سوريا لمدة طويلة، والذي دافع عنه مسؤولون أمريكيون كبار آخرون للمساعدة في ضمان عدم عودة التنظيم للظهور.

المصدر :: رويترز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انتهاكات حقوق الإنسان

الأخبـار

انفوجرافيك

تقارير وتحقيقات

مجتمع مدني

صحف ووكالات

مقالات الرأي

القسم المرئي

منوعات

Scroll To Top