404

الصفحة غير موجودة

الصفحة أو الكلمة التى تبحث عنها غير موجوده على المدونة أو تم حذفها

يمكنك العودة للصفحة الرئيسية

العودة للرئيسية
إخفاء

#Slider

تركيا تجسد التغيير الديمغرافي شرعيا عبر مجالسها المحلية في عفرين

Admin السبت, يوليو 14, 2018 Print Friendly and PDF

قام المجلس المحلي في عفرين غربي كوردستان في شمال سوريا، والمعين من قبل الدولة التركية، بإصدار تعميم لكافة مالكي العقارات في عفرين  من أجل مراجعة المكتب القانوني في المجلس لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة لعقاراتهم.

ويخص التعميم مالكي العقارات بموجب عقود الإدارة الذاتية سابقاً، حيث أثار هذا القرار جدلا كون غالب اهالي عفرين مازالو خارجها نازحين في مخيمات بالشهباء أو في حلب او انتقلو الى كوباني والجزيرة.

وحذر المحامي خاكي غباري، من خطورة الخطوة واشار أن فقرة استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لعقاراتهم أصولاً،  تعتبر أخطر من القانون رقم /10/ الصادر عن النظام السوري، والتي اباحت الاستيلاء على املاك المهجرين والمغتربين. بل واعتبر أن القانون رقم /10/ «رغم كل الملاحظات عليه إلا أنه أنضج من هذا التعميم حيث قدم على الأقل أوقاتاً ومجالاً أوسع لمن يريد إثبات ملكيته للعقارات.

كم أشار الغبارين أن التعميم انتهاك واضح لحقوق المواطنين والنازحين قسراً خارج المنطقة ويعارض جملة من القوانين الصادرة بخصوص اللاجئين والنازحين ويدخل في إطار الهندسة الديموغرافية بما يتضمنه من إحداث تغيير ديموغرافي في المنطقة، مطالبا بحماية دولية وأن عفرين تتعرض لأخطر انواع الاحتلال من قبل العدو الخارجي وأبناء البلد المرتزقه والارهابيين وان على جميع أبناء عفرين وأحزابها توحيد صفوفها لمقاومة الاحتلال التركي.

وكالات





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انتهاكات حقوق الإنسان

الأخبـار

انفوجرافيك

تقارير وتحقيقات

مجتمع مدني

صحف ووكالات

مقالات الرأي

القسم المرئي

منوعات

Scroll To Top