404

الصفحة غير موجودة

الصفحة أو الكلمة التى تبحث عنها غير موجوده على المدونة أو تم حذفها

يمكنك العودة للصفحة الرئيسية

العودة للرئيسية
إخفاء

#Slider

أردوغان يؤكد رغبته في زيادة التعاون المشترك مع روسيا

Admin الأربعاء, أبريل 04, 2018 Print Friendly and PDF

شدد الرئيس التركي طيب رجب أردوغان في تغريدته على عزمه في مواصلة وتعزيز التعاون مع روسيا بشأن القضايا الإقليمية، وهذا بعدما وضع حجر الأساس لمحطة "أكويو" للطاقة النووية  رفقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الحفل الذي أقيم بقصره في بيشتبه بالعاصمة أنقرة.

ومبارة بعد نهاية الحفل، نشر أردوغان تغريدة باللغتين التركية والروسية عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث ذكر أن محطة أكويو للطاقة النووية التي تحلم بها تركيا منذ 30 عاما هي استثمار تاريخي يعبر عن نهضة تركيا والتعاون مع روسيا في مجال الطاقة ومفتاح المصالح المشتركة بينهما في عديد المجالات الأخرى.

هذا وقد قام أردوغان بتقديم الشكر لكل من أسهم في بناء هذه المحطة مهنئا المسؤولين الأتراك، كما أوضح أردوغان أنهم سيواصلون العمل لتحقيق هدفهم بدخول المحطة الخدمة ابتداء من عام 2023 مشددًا على عزم تركيا مواصلة وتعزيز تعاونها مع روسيا بشأن القضايا الإقليمية.

تجدر الإشارة إلى أن محطة "أكويو" هي أول محطة للطاقة للنووية في تركيا، وقد جاء هذا الاتفاق والتعاون في ظل المقاطعة التي شنتها الدول الأوروبية على روسيا بعد اتهامها من طرف بريطانيا بتسميم الجاسوس الروسي "سكريبال"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انتهاكات حقوق الإنسان

الأخبـار

انفوجرافيك

تقارير وتحقيقات

مجتمع مدني

صحف ووكالات

مقالات الرأي

القسم المرئي

منوعات

Scroll To Top