404

الصفحة غير موجودة

الصفحة أو الكلمة التى تبحث عنها غير موجوده على المدونة أو تم حذفها

يمكنك العودة للصفحة الرئيسية

العودة للرئيسية
إخفاء

#Slider

أربيل يفتتح معرض للشركات التركية لعرض منتجاتهم و الترويج لها

Admin الاثنين, مارس 12, 2018 Print Friendly and PDF

أطلق المركز التجاري في إقليم كردستان العراق بمدينة أربيل معرض للمنتجات التركية الذي شارك فيها 100 شركة تركية بهدف الترويج للمنتجات التركية في إقليم كردستان العراق .

وتعد إقامة هذا المعرض مؤشراً على التحسن الملحوظ في العلاقات بين أربيل وأنقرة، عقب التوتر الذي شاب الأواصر بين الجانبين إثر إجراء استفتاء الاستقلال في 25 أيلول الماضي، رغم أن العلاقات الاقتصادية ظلت مستمرة كما لم تغلق تركيا المنافذ الحدودية المشتركة مع الإقليم رغم الدعوات العراقية لذلك.

وتعد هذه الخطوة تطورا ملحوظ بالعلاقات بين أربيل وأنقرة بعد توتر حصل بين الجانبين أثر إجراء الاستفتاء في 25 أيلول الماضي .
ويتزامن هذه الاتفاقات مع الحملة التركية العسكرية لاحتلال مدينة عفرين التي تتعرض لكافة أنواع القصف الجوي والمدفعي والصاروخي .



ويعتبر إقليم كردستان العراق من أهم الأسواق التي تستقبل المنتجات التركية و التبادلات التجارية بين حكومة هولير وأنقرة حيص يصل حجم التبادلات التجارية بينهم بمليارات الدولارات سنوياً, وتعد أقليم كردستان العراق حاضنة أقتصادية للشركات التركية حيث تحتضن أكثر من 1800 مصنع و350 شركة بقطاعات الطاقة والتجارة والصناعة والنقل والأستثمار.

وتأتي هذه الخطوات متزامنة بالحملة العسكرية التركية لاحتلال مدينة عفرين والسعي لتغيير ديمغرافية المنطقة من خلال تهجير اهالي المدينة منها عبر القصف الممنهج بالطائرات الحربية والمدافع والراجمات.


ومن جانب آخر عبر مسؤولين أكراد في الإدارة الذاتية الديمقراطية عن هذه الخطوة أنها تكرارلخيانات الكورد السابقة والذي لم يستفيدو من تجاربهم منذ عقود إلى يومنا هذا,وشددو أن هذه الخطوات لاتخدم الشعب الكردي إلا في سفك المزيد من دماء أهالي مدينة عفرين عبر دعم الأقتصاد التركي الذي يسعى جاهدا إلى تهجير الشهب الكردي من أهالي مدينة عفرين.

ويسعى المسؤولون في هولير برغبتهم في تنمية العلاقات مع أنقرة وتطويرها ومعبرين عن أملهم في معالجة الخلافات القائمة معهم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انتهاكات حقوق الإنسان

الأخبـار

انفوجرافيك

تقارير وتحقيقات

مجتمع مدني

صحف ووكالات

مقالات الرأي

القسم المرئي

منوعات

Scroll To Top