404

الصفحة غير موجودة

الصفحة أو الكلمة التى تبحث عنها غير موجوده على المدونة أو تم حذفها

يمكنك العودة للصفحة الرئيسية

العودة للرئيسية
إخفاء

#Slider

وحدات حماية الشعب YPG ترفض تسليم مدينة عفرين والخروج منها وتعلن انها ستحارب لتصدي الاحتلال التركي

Admin الأحد, مارس 11, 2018 Print Friendly and PDF

أعلن القيادي في وحدات حماية الشعب YPG، نوري محمود، أن "الوحدات" ترفض اقتراحات حول الانسحاب من مدينة عفرين السورية مقابل وقف عملية الجيش التركي في المنطقة.

وقال محمود في حديث لوكالة "سبوتنيك" الإخبارية الروسية، اليوم الأحد: "نحن قوات سورية تحمي أرضا سورية، ولا يمكن أن نخرج منها ليحل محلنا تنظيما القاعدة وداعش الإرهابيان"، مشددا على أن "هذا اقتراح مرفوض".

وإجابة عن سؤال حول تقديم الحزب الديمقراطي التقدمي الاقتراح إلى وحدات حماية الشعب، قال محمود "هذا الحزب موجود في مناطق وأراض بشمال سوريا تقع تحت حماية الوحدات"، موضحا "لا نعرف على أي أساس قيل هذا الاقتراح وما هو ثقل هذا الاقتراح، وهل لدى الحزب القدرة على الوساطة مع القوات التركية".

وكان عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي، أحمد سليمان، قال في تصريحات تلفزيونية، يوم الجمعة الماضي، إن "الأوضاع في عفرين خطيرة جدا، وبدأت القوات التركية المعادية في تطويقها مما يهدد أكثر من مليون إنسان، وحتى الآن لا توجد بوادر إقليمية أو دولية لوقف هذا الاحتلال أو الحرب".

وأضاف سليمان "من يومين قدمنا اقتراحا… بخروج المقاتلين من الوحدات الكردية، وعودة تركيا للحدود، ومن ثم إقامة إدارة مدنية لهذه المنطقة لإيقاف الحرب، لأنها ليست لمصلحة أحد بمن فيهم الأكراد".

وينفذ الجيش التركي، منذ 20 يناير الماضي، وبالتعاون مع الميليشيات الأرهابية التي تعمل معها ضمن، عملية "غصن الزيتون" ضد مدينة عفرين  بغربي كردستان شمال سوريا ,وتفرض حصار على المدنيين من خلال قطع مياه الشرب والاتصالات عنها بهدف ترحيل المدنيين من المدينة التي تقطنها اكثر من 800 ألف مدني في مسعى لتغيير ديمغرافية المنطقة في شمال سوريا.

المصدر :: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انتهاكات حقوق الإنسان

الأخبـار

انفوجرافيك

تقارير وتحقيقات

مجتمع مدني

صحف ووكالات

مقالات الرأي

القسم المرئي

منوعات

Scroll To Top