404

الصفحة غير موجودة

الصفحة أو الكلمة التى تبحث عنها غير موجوده على المدونة أو تم حذفها

يمكنك العودة للصفحة الرئيسية

العودة للرئيسية
إخفاء

#Slider

مقتل 13 عنصر من القوات التركية بعد عملية من قبل قوات سوريا الديمقراطية QSD في مدينة عفرين

Admin السبت, فبراير 17, 2018 Print Friendly and PDF

أكدت مصادر من قوات سوريا الديمقراطية QSD في مدينة "عفرين" غربي كردستان في شمال سوريا، أن قوات الاحتلال التركية والفصائل الإرهابية التابعة لها قد تكبدت خسائر بشرية بمقتل 13 عنصرا من صفوفها، بعد عملية عسكرية منظمة من وحدات حماية الشعب في قرية "قده" التابعة ضمن محور "راجو" في مدينة "عفرين".

وكشفت نفس المصادر أنه تم تسجيل اشتباكات ومواجهات مباشرة في مختلف أنحاء المدينة، والتي تزامنت مع القصف الجوي والمدفعي من الاحتلال التركي الذي استهدف مختلف القرى والمناطق المحيطة بها.

وأفاد المركز الإعلامي لـ''قسد" أن الهجوم الكيماوي من طرف العدوان التركي يوم أمس على قرية "أرندة" والاعتماد على الغازات السامة في اصابة مدنيين ونقلهم إلى المستشفى, وهذا كله وسط صمت دولي من الهجمات العنيفة على المواطنين الأبرياء في مدينة "عفرين".

وعلى صعيد آخر، كان محور "شيراوا" مركزا لقصف بالسلاح الثقيل على قريتي "عنابكي" و"جلبر"، وامتد الهجوم التركي إلى مسجد قرية "مريمن" أيضا مما أدى لاصابة ثلاثة مواطنين بجروح متفاوتة الخطورة مع الحاق ضرر كبير بالمنازل والأبنية المحيطة بالمسجد.

ولم تسلم قرية "سارينجك" و "كوبلكا" من قصف السلاح الثقيل التركي، وهو ما نتج عنه سقوط إمرأة ورجل حسب المعلومات الأولية وأيضا تسجيل عدد من الجرحى أيضا واستمرار القصف على المنطقة حتى هذه الأسطر.

ومن جهة أخرى، تحدث المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية إلى وجود تطهير عرقي في محور "راجو" والقرى التابعة لها، وهذا بعدما ظهور مجموعة من الإرهابيين المنتمين لـ"داعش" ممن طردتهم وحدات حماية الشعب من قرية "الشيوخ" في عام 2015 وفرو بعدها إلى تركيا، وتم التوضيح أن مقطع الفيديو أظهرهم وهم يتوعدون "الكرد" في قرية "شاديا" بالسيطرة على منازلهم وتطهيرهم نهائيا.

في الختام، كان محور "جنديرس" كعادته مركز لقصف مكثف منذ صباح اليوم، امتد القصف إلى معصرة "الزيتون" من قبل القوات التركية، وهذا ما تسبب في خروجه عن الخدمة جراء الأضرار المادية الكبيرة التي لحقت بالآلات والمبنى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

انتهاكات حقوق الإنسان

الأخبـار

انفوجرافيك

تقارير وتحقيقات

مجتمع مدني

صحف ووكالات

مقالات الرأي

القسم المرئي

منوعات

Scroll To Top